صحيفة: تعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيساً للوزراء

محمد صباح السالم

أوجه الحقيقة

نقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر مطلعة أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصدر أمراً أميرياً بتعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي، وتكليفه بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.

ولم يصدر حتى الآن إعلان رسمي، إلا أن ناشطون تداولوا أنباء اختيار صباح السالم رئيساً للوزراء، حيث مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بالتهاني للشيخ محمد صباح السالم، حيث تصدر اسمه قائمة التريند في “تويتر”.

رئيس مجلس الوزراء الكويتي

ولد الشيخ محمد صباح السالم سنة 1955، وهو الابن الرابع لأمير دولة الكويت الثاني عشر الشيخ صباح السالم الصباح، الذي تولى إمارة الكويت بين سنتي 1965 و1977.

زاول الشيخ محمد تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية “كليرمونت” في ولاية كاليفورنيا، كما حصل على دكتوراه الفلسفة في الاقتصاد من جامعة “هارفارد” في أميركا.

تقلد الشيخ محمد العدد من المناصب، حيث شغل عضو بعثة بقسم الاقتصاد في كلية التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة الكويت، لمدة 6 سنوات في الفترة الممتدة بين 1979 حتى العام 1985.

وفي سنة 1985، عيِن السالم أستاذًا في قسم الاقتصاد بذات الكلية، وانتدب سنة 1987 في معهد الكويت للأبحاث العلمية لمدة سنة.

وشغل الشيخ محمد صباح السالم عدة مناصب منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي، حيث عين عام 1993 سفيرا للكويت لدى الولايات المتحدة، واستمر في هذا المنصب حتى مطلع العام 2001، وتم تعيينه آنذاك وزير دولة للشؤون الخارجية.

وتقلد السالم في سنة 2003، منصب وزير الخارجية ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة.

بالأسماء…الإعلان الرسمي عن نتائج انتخابات المجلس البلدي في الكويت